استقبل العميد حمدان على رأس وفد من “المرابطون”، فضل الله: لا نزال نعيش مرحلة التَّخويف وصناعة الهواجس

شدّد العلامة السيّد علي فضل الله على ضرورة القيام بمبادرات عمليّة في الأوساط الشّعبيّة لتعزيز روح التَّواصل والتّعاون بين اللبنانيين، مشيراً إلى أهمية استمرار الحوار، ومعتبراً أننا لا نزال نعيش مرحلة التخويف وصناعة الهواجس بين اللبنانيين.

 

استقبل سماحته العميد مصطفى حمدان، على رأس وفد من الهيئة القياديّة في حركة الناصريين المستقلين "المرابطون"، حيث جرى عرضٌ للأوضاع العامَّة في لبنان والمنطقة، وسبل توحيد السّاحة الداخلية، درءاً للفتنة، ومنعاً للتفرقة.

ورأى حمدان أنَّ الحاجة باتت ماسّة لمحاربة الفساد المستشري في الداخل، وعلى مختلف المستويات، مشيراً إلى أن ملفّ النفايات سيشهد المزيد من المشاكل، في ظل الإصرار على الهروب من المعالجة الجذرية، وفي ظل استمرار سياسية الصفقات التي تفوح منه، ولعل الأخطر يكمن في أنهم جعلوا المسألة في يد شركة قالوا إنهم أحالوها إلى القضاء..

 

وحذّر من خطورة فضيحة شبكة الإنترنت على أمن البلد، مشيراً إلى أنَّ الوطن ينكشف أكثر فأكثر أمام العدوّ الصّهيونيّ، داعياً الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم في الوقوف وراء الجيش اللبناني وتأمين الدّعم اللازم له، لحماية أمن البلد وصون وحدته، مؤكداً أن الجيش هو رمز قوة البلد ووحدته وصموده في مواجهة العدوّ والجهات التكفيريّة.

 

من جهته، اعتبر العلامة السيّد علي فضل الله أن لبنان لا يزال يعيش في عين العاصفة التي لا تزال تصيب محيطه، رغم الحديث عن بدايات حلول  للملفّات الشّائكة في المنطقة، معتبراً أن ما يجري ليس سوى إعادة تموضع جديد للقوى الدولية والإقليمية الَّتي قد تمهّد لتفاهمات نأمل أن لا تنعكس سلباً على لبنان والمنطقة.

ودعا سماحته اللبنانيين إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تثبيت الأرض التي يقفون عليها، حتى يتجنبوا أية تداعيات قد تنعكس سلباً على وحدتهم واستقرارهم، مشدداً على أهمية تفعيل اللقاءات الحواريّة، والقيام بمبادرات عملية على المستوى الشّعبي، لتعزيز روح التواصل والتعاون بين اللبنانيين، محذراً من سياسة التخويف وصناعة الهواجس الَّتي تولد حالة من الانقسام النفسي الَّذي قد يدفع البعض إلى التجاوب مع دعوات التقسيم والفدرلة.

 

ولفت إلى ضرورة معالجة الأزمات التي يعيشها الوطن، والتي تهدد الأمن المعيشي والاجتماعي والصحي والبيئي والسياسي للبنانيين، بما يحفظ إنسان هذا البلد ويعيد ثقته بمؤسّسات الدولة التي فقدت الكثير من مصداقيتها في السنين الأخيرة.

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيّد علي فضل الله

التّاريخ:8  جمادى الثانية 1437هـ الموافق: 17 آذار 2016م
 

 

Leave A Reply