نبه إلى توخي الحذر من مخطط العدو الرامي للإيقاع بين اللبنانيين, فضل الله: المقاومة قادرة على انتاج قيادات بمستوى اللقيس

شدد العلامة السيد علي فضل الله، على ضرورة الانتباه إلى المخطط الصهيوني الرامي للإيقاع بين اللبنانيين من خلال عملية اغتيال الشهيد حسان اللقيس برمي الاتهامات بطريقة مذهبية وسياسية، مؤكداً ان افضل رد على العدو يتمثل بصون وحدة المسلمين واللبنانيين،  مشيراً إلى أن المقاومة التي انجبت هذا الشهيد قادرة على انتاج قيادات مبدعة أخرى.

 

أصدر سماحته بياناً استنكر فيه عملية  اغتيال الشهيد اللقيس وجاء فيه:

إن عملية الاغتيال الأثمة التي استهدفت قائداً من قادة المقاومة المبدعين وهو الشهيد حسان اللقيس تمثل وجهاً من وجوه الإجرام الصهيوني الذي يستهدف تحقيق هدفين رئيسيين.

ويتمثل الهدف الأول  في التخلض من قيادة لامعة ومبدعة في عملها الجهادي  ومسيرتها الجهادية الطويلة ضدّ هذا العدو، حيث برز هذا العمل في انجازات متعددة للمقاومة كان الشهيد اللقيس ركناً أساسياً فيها.

أما الهدف الثاني فيتمثل في محاولة خطيرة لصب الزيت على النار حول كل ما يتصل بالمسألة السورية ومتفرعاتها اللبنانية، ومحاولة تحريك عناصر الإثارة ذات الحساسية المذهبية والسياسية وما إلى ذلك.

إننا في الوقت الذي نُدين هذا العمل العدواني الوحشي والجبان الذي استهدف الشهيد اللقيس والمقاومة الباسلة، كما استهدف لبنان بأكمله وطاول كل طلاب الحرية والساعين لحفظ الأمة وكرامتها وعزتها، نؤكد على الجميع الانتباه جيداً إلى مخطط العدو الرامي إلى الايقاع بين اللبنانيين وإحداث فتنة من خلال هذه العملية ومن ثم محاولة رمي الاتهامات بطريقة ماكرة وخبيثة ونحن نعتقد أن أفضل رد على العدو  يتمثل بحماية الوحدة الداخلية وصون الوحدة الإسلامية.

رحم الله الشهيد الذي نعتقد أن المقاومة الإسلامية التي انتجته قادرة على انتاج قيادات مبدعة أخرى تنهض بالمسيرة وكمل الطريق.

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله 

التاريخ: 30 محرم 1435هـ الموافق: 4كانون الأول 2013م

Leave A Reply