استقبال مراد على رأس وفدٍ من حزب الاتحاد وإسماعيل سكريّة

 

 استقبل مراد على رأس وفدٍ من حزب الاتحاد وإسماعيل سكريّة

فضل الله: لا زلنا في مرحلة إنتاج الفوضى والتفتيت

 

شدّد العلامة السيّد علي فضل الله، على ضرورة العمل لعناوين موحّدة، بعيداً عن المشاريع الساعية لتفتيت المنطقة ومذهبة القضايا والمشاكل السياسيّة، مشيراً إلى أنّنا لا نزال في مرحلة إنتاج الفوضى والتّفتيت في العالمين العربي والإسلامي.. من جهته، أبدى رئيس حزب الاتحاد السّابق، عبد الرّحيم مراد، خشيته من أن تكون جهات دوليّة تقف وراء بعض المشاريع الانتخابيّة الّتي تقدّم للّبنانيّين.

استقبل سماحة العلامة السيّد علي فضل الله وفداً من حزب الاتحاد، برئاسة الوزير السابق عبد الرحيم مراد، حيث جرى عرضٌ للأوضاع العامّة في لبنان والعالم العربي، ومحاولات التّفتيت المتصاعدة على المستويات المذهبيّة والطائفيّة والسياسيّة.

ورأى مراد أنَّ ثمة سعياً لأخذ المجتمعات العربيّة إلى وجهة جديدة تحمل كلّ عناوين التفتيت والتشظّي، لافتاً إلى أنّ الخطورة تكمن في عمليات التشويه التي تطاول الأديان والمذاهب، بفعل ممارسات يقوم بها البعض، وتدعمها جهات دوليّة وإقليميّة، وأبدى خشيته من أن تكون جهات دوليّة تقف خلف بعض المشاريع الانتخابيّة وغير الانتخابيّة الّتي تُقدّم للّبنانيّين، مشدّداً على العمل لوحدة الصفّ الإسلاميّ من جهة، ووحدة الصفّ الوطنيّ من جهةٍ ثانية.

من جانبه، أكَّد العلامة السيّد علي فضل الله، أنّنا لا نزال في مرحلة إنتاج الفوضى في العالمين العربي والإسلامي، سواء من خلال استدعاء المفردات والعناوين الدّينيّة، أو المشاكل السياسيّة التي لا تلبث أن ترتدي طابعاً مذهبياً، مشيراً إلى أنَّ أخطر ما يمكن أن تواجهه الأمّة، هو صناعة الفتنة بين السنّة والشيعة، وخصوصاً أنَّ الأجهزة الإعلاميَّة الغربيَّة وغيرها، تركّز تارةً على صعود الشيعة، وأخرى على صعود السنّة، داعياً إلى العمل على كلّ المستويات، لتأمين أوسع مشاركة في الحكم لكلّ الأطياف في أيّ بلد، عربياً كان أو إسلامياً، مؤكّداً أنّنا مع المشروع الإسلامي الذي لا يستثني الآخرين ولا يخوّنهم ولا يتنكّر لحقوقهم، رافضاً محاولات الإيقاع بين العروبة والإسلام، فالإسلام هو المضمون الّذي يحمي العروبة ويحفظها، داعياً إلى عدم الاستغراق في لعبة العناوين بعيداً عن مضمون الأمّة الجامعة والأوطان الموحّدة.

واستقبل سماحته النائب السابق الدّكتور إسماعيل سكريّة، حيث جرى البحث في عدد من القضايا والملفّات السياسيّة، وفي الشأن الصحّي في لبنان.

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله

التاريخ :27صفر 1434هـ  الموافق :9 كانون الثاني 2013م
 

 

Leave A Reply