استقبل وفداً بحرينيّاً وأبرق إلى مفتي مصر مهنّئاً فضل الله: المعالجة بالحوار الجدّيّ وعدم الرّهان على تطوّرات المنطقة

 

 

استقبل وفداً بحرينيّاً وأبرق إلى مفتي مصر مهنّئاً

فضل الله: المعالجة بالحوار الجدّيّ وعدم الرّهان على تطوّرات المنطقة

 

أكّد العلامة السيّد علي فضل الله أهميّة التّعاون لتوحيد صفوف المسلمين ووأد الفتنة في الواقع الإسلامي، مهنّئاً مفتي مصر الجديد بانتخابه، ومتمنّياً له النّهوض بأعباء هذه المسؤوليّة، كما أكّد أهميّة التّوصل إلى نتائج ملموسة للحوار في البحرين، مشدّداً على أن يكون جدّياً..

استقبل سماحته وفداً من البحرين برئاسة النّائب المستقيل هادي الموسوي، حيث جرى الحديث في آخر التطوّرات على الساحة البحرينيّة في الذّكرى الثانية لحراك الشّعب البحريني.

وأكّد السيّد الموسوي أنّ المعارضة في البحرين منفتحة على الحوار مع السّلطة، وتأمل أن يكون جدّياً، وأن يتوّج بحلولٍ ترضي طموحات الشّعب. من جهته، أكّد العلامة السيّد علي فضل الله أهميّة السلميّة الّتي اتّسم بها حراك الشعب في البحرين، مشيراً إلى أنّ هذه السلميّة تظهر الجانب المطلبي لهذا الحراك، مشدّداً على أهميّة معالجة الأمر بالحوار الجدّيّ بدلاً من المراهنة على أوضاع وتطوّرات معيّنة في المنطقة.

 

برقيّة لمفتي مصر

من جهة ثانية، أبرق سماحته لمفتي مصر الجديد، الدكتور الشيخ شوقي إبراهيم عبد الكريم، مهنّئاً بانتخابه، وجاء في البرقيّة:

إنّ انتخابكم مفتياً لجمهوريّة مصر العربيّة، وخصوصاً في هذه المرحلة الصّعبة من تاريخ مصر والأمّة الإسلاميّة، يمثّل محطّة مهمة للعمل على النّهوض بمصر ودورها الرّائد على مستوى الأمّة، ولا سيّما لجهة حفظ الواقع الإسلامي والعربي، وصون الوحدة الإسلاميّة وقضايا الأمة المصيريّة.

إنّنا إذ نبعث إليكم بأطيب التّهاني في هذه المناسبة، نسأل المولى العليّ القدير أن يعينكم على النّهوض بهذا العبء، وتأدية هذه المسؤوليّة الكبيرة لما فيه مصلحة الإسلام والمسلمين، ومصلحة العرب جميعاً، مؤكّدين التّعاون لتحقيق ذلك وتوحيد صفوف المسلمين، والعمل سويّةً لمواجهة كلّ الفتن الّتي يُراد لها أن تعصف بواقع الأمّة ومستقبلها.

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله

 التاريخ : 4 ربيع الثاني 1434هـ   الموافق: 14 شباط 2013م

 

Leave A Reply