العلامة فضل الله هنأ اللبنانيين بذكرى الاستقلال: نريد للبنانيين أن يعمّقوا استقلالهم بمزيدٍ من الوحدة الوطنيَّة الداخليَّة

أصدر سماحة العلامة السيّد علي فضل الله، بياناً هنّأ فيه اللبنانيين بذكرى الاستقلال، داعياً إياهم إلى تعميق هذا الاستقلال بمزيدٍ من الوحدة الوطنية الداخلية، لمواجهة التّحديات والأخطار الَّتي تهدّد بلدهم.

 

وقال سماحته في البيان: "نحن أمام مناسبة الاستقلال؛ هذا اليوم الذي يأتي تتويجاً لكلّ الجهود التي بذلت من أجل تحقيق استقلال تام وناجز، نجدّد الدعوة لكلّ اللبنانيين بأن يحافظوا عليه، من خلال تعميق منطقه في نفوسهم، فلا يعيشون في هذا البلد، أجسادهم فيه، ولكن عقولهم وقلوبهم خارجه، أو أن تكون هذه الطائفة محسوبة على هذا البلد، وتلك محسوبة على البلد الآخر".

وأضاف: "إنَّنا لا نمانع أن يكون للّبنانيين وللطوائف والمذاهب والمواقع السياسية، علاقاتهم الخاصة، شرط أن لا تكون على حساب هذا البلد، بل لحسابه ولأجله، ونريد للبنانيين أن يعمّقوا استقلالهم بمزيدٍ من الوحدة الوطنيَّة الداخليَّة، لمواجهة الخطر الصهيوني الداهم والمستمر، والّذي يهدّد استقلال البلد وثرواته النفطيَّة وغيرها".

وتابع: "علينا في يوم الاستقلال أن نقدّر كلّ الجهود الّتي بذلت من أجل تحقيقه، ولا سيما جهود الجيش اللبناني، والمقاومة، وكلّ الشّعب الصّامد على حدود فلسطين، والّذي يتحدّى الكيان الصّهيوني، من خلال مواجهة غطرسته، وبقائه سنداً للمقاومة وحاضناً لها".

وختم قائلاً: "وفي الوقت الّذي ندعو إلى حماية لبنان من العدو الصهيوني، نؤكد ضرورة تواصل اللبنانيين مع بعضهم بعضاً، والتحاور لحماية هذا البلد من تداعيات ما يجري حوله".
 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله                                           

التاريخ: 17 محرم 1434هـ الموافق: 21 تشرين الثاني 2013م

Leave A Reply