«الفكر العاملي» زار فضل الله

حذّر العلامة السيّد علي فضل الله من «المخطط الذي يريد تجزئة هذه الامة وإضعاف كلّ مواقع القوة فيها».
 

واعتبر «أنّ لبنان كان وما يزال يمثل نموذجاً وقدوة في قدرة الأديان والمذاهب على التعايش والتواصل بينها». وأشار الى ضرورة «الوقوف صفاً واحداً حتى نستطيع أن نُفشل مَن يحاول العبث بهذه الوحدة ويعمل على إثارة الفتن والحساسيات والعصبيات من أجل تمرير مشاريع تصبّ في خدمة المشروع الصهيوني».

كلام العلامة فضل الله جاء خلال استقباله في حارة حريك رئيس «لقاء الفكر العاملي» السيد علي عبد اللطيف فضل الله على رأس وفد عاملي كبير ضمّ علماء من فلسطين وسورية والعراق يرافقهم المسؤول الإعلامي للقاء الصحافي علي ضاحي.

وأكد العلامة فضل الله انّ «مسؤوليتنا في بقاء هذا البلد على صورته المشرقة في وجه المنطق الإلغائي والتكفيري والذي يتمظهر في أكثر من حالة ولا سيما مَن يسعى إلى إلغاء الآخر».

واعتبر أنّ «قوّتنا في تواصلنا وانفتاحنا وتنوّعنا، وسيبقى منطقنا منطق الوحدة وخيارنا الحوار والانفتاح، لأنه الخيار الأسلم للحياة ولن يسلم مذهب أو طائفة أو موقع سياسي إنْ لم يسلم الوطن».

بدوره دعا السيد علي عبد اللطيف فضل الله الى «نبذ لغة التعصب والتمسك بالخطاب الوحدوي لمواجهة الاستحقاقات الداخلية والخارجية». كما طالب الدولة والطبقة السياسية بـ «اعتماد السياسة التي تحترم الإنسان الذي تسحقه الاعتبارات الطائفية والمذهبية».

وانتقل الوفد الى مجمع الإمامين الحسنين في حارة حريك وكان في استقبالهم مدير المركز الإسلامي الثقافي السيد شفيق الموسوي. وزار الوفد ضريح المرجع المجدّد الفقيه الراحل السيد محمد حسين فضل الله في رحاب الذكرى السادسة لرحيله وقرأ عن روحه سورة الفاتحة، كما جال في أرجاء المركز وتفقد مكتبة السيد محمد حسين فضل الله العامة.

 

Leave A Reply