دان استهداف مسجد الصّادق(ع) ودعا للردّ عليه بوحدة الكويتيين، فضل الله: التَّفجير يكشف دمويَّة هذا النَّهج الإلغائيّ بعيداً عن أيِّ وازع

أصدر سماحة العلامة السيّد علي فضل الله بياناً دان فيه التّفجير الانتحاريّ الَّذي استهدف مسجد الإمام الصّادق(ع) في منطقة الصوابر في الكويت، وجاء فيه:

"إنَّ هذا الاستهداف الآثم للمؤمنين المصلّين في يوم الجمعة وفي شهر رمضان، يقدّم دليلاً إضافياً على طبيعة هذا النَّهج الإلغائيّ والإقصائيّ وعلى دمويَّته، بعيداً عن أيّ وازع دينيّ أو أخلاقيّ، ومن دون مراعاة لحرمة شهر الله وبيوته.

إننا نرى في هذه الجريمة المروعة استهدافاً لاستقرار هذا البلد، الَّذي يمثل نموذجاً في التعايش بين مكوناته، والَّذي كان دائماً عنوان الاعتدال والوسطية والتوازن في كلّ الميادين، ويداً ممدودة بالخير للجميع.

وفي الوقت الذي نحيّي تضامن الكويتيين ووقوفهم صفاً واحداً في مواجهة هذا المشروع الدموي الخطير، ندعوهم إلى رصّ صفوفهم في مواجهة مشاريع الفتنة الَّتي يراد لها أن تعصف بهذا البلد، على غرار ما يحصل في واقعنا العربيّ والإسلاميّ.

إنَّنا نتقدَّم بأحرّ التّعازي لأهالي الشّهداء وللكويت حكومةً وشعباً، سائلين المولى أن يتغمَّد الشهداء بواسع برحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يشفي كلّ الجرحى".

 

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيّد علي فضل الله

التّاريخ:9  رمضان 1436هـ الموافق: 26 حزيران 2015م

Leave A Reply