دان تفجير مانشستر واقتحام منزل الشيخ قاسم، فضل الله: تصعيد الحكومة يدفع البحرين نحو المجهول

 أصدر سماحة العلامة السيد علي فضل الله بياناً استنكر فيه إقدام قوات الأمن البحرينية على الاقتحام المسلَّح لمنزل سماحة الشيخ عيسى قاسم جاء فيه:

 

"لقد فوجئنا بالخطوة الخطيرة الَّتي أقدمت عليها سلطات البحرين، حين قامت بهذا الاقتحام المسلّح لمنزل سماحة الشيخ عيسى قاسم، والمواجهة الوحشيَّة للمدنيين العزل الَّذين كانوا يحيطون بمنزله، مما نراه تصعيداً غير مبرر للأزمة الراهنة، ودفعاً لها نحو ما لا يحمد عقباه.

 

إننا، ومن موقع حرصنا على سلامة البحرين، طالبنا الحكومة مراراً بالسّعي إلى معالجة الهوة القائمة بينها وبين الشَّعب، وكنا نجد في حرص البحرينيين على التمسّك بالطّريق السّلميّ في مواجهة السياسات الداخلية للحكومة، وفي المواقف الاعتراضيَّة الحكيمة لسماحة الشيخ عيسى قاسم، على الرغم من الكثير من الاستفزازات التي تعرض لها.. رسائل مفعمة بالإيجابية والاستعداد للحوار لمعالجة الخلافات القائمة، لكننا كنا نصطدم دوماً بإصرار المسؤولين على دفع الأمور إلى أعلى درجة من التعقيد، وإقفال كلّ الطرق على الحلول الَّتي من شأنها إخراج البحرين من أزمتها الحالية.

 

إنَّنا اليوم، وأكثر من أيّ وقت مضى، نبدي أشدّ ألوان القلق على مستقبل البحرين، إذا لم يتمّ تدارك هذا المنحى التصعيدي الَّذي قد يدفع بالصراع إلى دوائر تتجاوز هذا البلد الكريم، مما لا مصلحة لأحد به، إلا الذين لا يريدون خيراً بالعالم العربي والإسلامي.

 

إنَّنا في هذا الظرف الأليم، نشدّ على أيدي شعب البحرين الصّابر والمضحّي، الذي لا نتوقّع منه، رغم كل الآلام والجراحات الدامية، إلا أن يكون على قدر المسؤوليّة في التعامل مع كل الاستفزازات التي تريد النيل من سلمية التحرك، الذي نريده أن يبقى مستمراً حتى تحقيق الأهداف التي تصبّ في مصلحة جميع أهالي البحرين الأعزاء…".

 

من جهة ثانية، دان سماحته بشدة التفجير الإرهابي الَّذي وقع في مدينة مانشستر، داعياً إلى تضافر كل الجهود العالمية لمواجهة هذه الظاهرة، والبحث عن كلّ السبل لمعالجة أسبابها.

Leave A Reply