فضل الله استقبل سفير الباراغواي: لتعزيز العلاقة وتنميتها وفق الاحترام المتبادل

السيد علي فضل الله وسفير الباراغوي

استقبل العلامة السيد علي فضل الله سفير الباراغواي في لبنان فرناندو باريزي، وعرض معه على مدى ساعة من الزمن للعلاقات بين البلدين وأوضاع الجالية اللبنانية في الباراغواي، وتطورات الأوضاع وما يعاني منه لبنان في هذه المرحلة على المستوى الاقتصادي والمعيشي.

وأعرب السفير باريزي عن سعادته بالعلاقة التي جمعته بالمرجع السيد فضل الله مؤكداً أن لهذا البيت مكانة في نفسه ناشئة من احترامه لهذه الشخصية التي أثرت في حياته وزودته بنصائح لها قيمة كبرى عنده، مشدداً على استمرار هذه العلاقة من خلال نجله سماحة السيد علي.

كما أبدى استعداده للتعاون في المجالات الخيرية والإنسانية التي تعنى بها جمعية المبرات الخيرية، مشدداً على أننا في المجال الإنساني لا نفرق بين اليتيم في لبنان أو اليتيم في الباراغواي وبين أصحاب الحاجة هناك وهنا، وخصوصاً الأطفال الذين يعانون من الأمراض المستعصية.

من جهته رحب العلامة السيد علي فضل الله بالسفير فرناندو باريزي مؤكداً الاعتزاز بهذه الروحية العالية التي يعيشها في تفاعله مع الإنسان بعيداً عن كل العناوين السياسية أو الدينية، مشيراً إلى أن الأديان احتضنت الإنسان بصرف النظر عن لونه وعرقه وانتمائه، مؤكداً على أن ما يجمعنا جميعاً هو حب الخير والانفتاح على كل معاني الإخوة الإنسانية والإيمانية.

وشدد سماحته على تعزيز العلاقة بين السلطات في الباراغواي والجالية اللبنانية، مشيرا ًإلى أننا نؤكد دائما ًعلى ضرورة احترام القوانين ورفض الإساءة إلى النظام العام في الباراغواي وغيرها من الدول مشدداً على تنمية العلاقة بين الشعبين وأن تقوم على أسس الخير والتعاون وعلى القيم الإنسانية والاحترام المتبادل.

وقدم سماحته الدعوة لسفير الباراغواي لزيارة المؤسسات الخيرية التابعة لجمعية المبرات ومراكز التآخي الصحية ووعد السفير بتلبية الدعوة قريباَ.