فضل الله عاد من الأردن بعد مشاركته في مؤتمر الوسطيّة ولقائه وزير الأوقاف واستقبل مسيكة ونائب رئيس اتحاد وعلماء بلاد الشام

عاد سماحة العلامة السيّد علي فضل الله من المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة، بعد مشاركته في المؤتمر الدولي بعنوان "دور الوسطيَّة في مواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والسّلم الأهليّ"، الَّذي نظّمه المنتدى العالميّ للوسطيَّة في عمّان.

 

وكان السيّد فضل الله ألقى كلمة في افتتاحيَّة المؤتمر، وقدّم بحثاً في جلساته حول دور المذاهب الإسلاميَّة في حماية وحدة الأمَّة.

والتقى سماحته على هامش المؤتمر وزير الأوقاف الأردني هايل داوود، حيث جرى عرضٌ للأوضاع العامّة في المنطقة، وسبل توحيد الجهود الإسلاميَّة والعربيَّة في مواجهة ظاهرة التكفير والتطرّف، وتم التّشديد على أهميَّة تعزيز الوسطيَّة، وإزالة أجواء التوتّر الَّتي تعيشها السّاحات الإسلاميّة، والعمل على تعزيز مناخ الوحدة فيها.

كذلك، التقى سماحته رئيس المنتدى العالميّ للوسطيَّة، ورئيس وزراء السّودان السّابق، صادق المهدي، وأمين عام اتحاد العلماء المسلمين، الدكتور علي القره داغي، كما استقبل سفير الجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة في الأردن، مجتبى فروسي.

 

وبعد عودته إلى بيروت، استقبل السيّد فضل الله نائب رئيس اتحاد علماء بلاد الشام، الشيخ عبدالله محمّد كتمتو، الَّذي قدَّم له دعوةً من وزارة الأوقاف السوريَّة، للمشاركة في مؤتمر "الإمام الشهيد محمد سعيد رمضان البوطي، قراءة في فكره ومواقفه"، والَّذي يعقد في دمشق في الثلاثين من الشهر الجاري، في الذكرى السّنويَّة الثانية لرحيله.

كما استقبل سماحته رئيس المركز الثقافي الإسلاميّ، الدكتور عمر مسيكة، يرافقه الدكتور وجيه فانوس، وقدم مسيكة لسماحته دعوة للمشاركة في حفل افتتاح الموسم الثقافي الَّذي يقيمه المركز برعاية مفتي الجمهوريَّة سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان.

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيّد علي فضل الله

التّاريخ: 26 جمادى الأولى 1436هـ الموافق: 17 آذار 2015م

Leave A Reply