فضل الله في درس التفسير الأسبوعي: القوى السياسية تتبادل الاتهامات والوطن في كارثة

السيد علي فضل الله درس التفسير

توجه سماحة العلامة السيد علي فضل الله خلال الدرس التفسير القرآني إلى اللبنانيين بالدعوة إلى الالتزام بكل إجراءات الاقفال والتدابير الوقائية حفاظا على صحتهم ومستقبل أولادهم ووطنهم داعيا الدولة وأجهزتها الأمنية والرقابية إلى تحمل كامل مسؤوليتها في تطبيق خطة الاقفال بكل الوسائل لمنع البلد من ان يغرق ونعيش كارثة صحية.

 أضاف سماحته: كنا نأمل ان تتخذ هذه الإجراءات وتعلن خطة طواري صحية من قبل منعا للوضع المخيف الذي وصلنا إليها مبديا خشيته من عدم تطبيق هذه الإجراءات متوجها إلى المواطنين بضرورة التقيد بها لأنها واجب شرعي واخلاقي وإنساني حثت عليه كل الأديان والرسالات.

 وأبدى سماحته استغرابه واسفه لعودة هذه السجالات والاتهامات الحادة بين المسؤولين والقوى السياسية وتحميل كل جهة الجهة الأخرى مسؤولية عرقلة تأليف الحكومة في وقت احوج ما نكون فيه إلى التعالي عن كل هذه الحساسيات رأفة بهذا البلد وإنسانه حتى لا يصبح خشية تتقاذفه الأمواج وسط العواصف التي تحيط بنا على أكثر من صعيد .

وختم كلامه للسياسيين بالقول: عليكم ان لا تخونوا لا هذه الأمانة ولا هذه المسؤولية التي حملها اياكم الناس وتسعوا بكل جهد إلى مواجهة هذه الكارثة التي وصل إليها البلد.