فضل الله من العاصمة النرويجية أوسلو: للمساجد في الغرب دور كبير في بناء الحياة حضاريّاً وإنسانيّاً

شارك سماحة العلَّامة السيِّد علي فضل الله في الاحتفال الحاشد الَّذي أقيم في العاصمة النرويجيَّة أوسلو، بمناسبة مرور عشر سنوات على افتتاح مسجد التَّوحيد فيها.

حضر الاحتفال عدد كبير من العلماء والشخصيَّات الثقافيَّة والفكريَّة الَّذين حضروا من مختلف الدّول الأوروبيّة، وجمع غفير من أبناء الجاليتين العربيّة والإسلاميّة.

وألقى سماحته كلمةً أشار فيها إلى أهميَّة المساجد في بلاد الغرب، والدَّور الكبير الذي تلعبه، معتبراً أنَّ مسجد التوحيد في أوسلو قد قام على مدى السنوات العشر بدور فاعل في بناء جسور التَّواصل والانفتاح والحوار، والعمل على نشر الوعي والمحبَّة في صفوف الناس.

وقد هنَّأ سماحته القيّمين على المسجد، لما حقَّقوه من نجاحات كبيرة على المستويات كافّةً، مؤكّداً أنَّ هذا المسجد يستحقّ كلّ الدَّعم، معبِّراً عن ثقته بأنَّ هذا المسجد سوف يستمرّ بتقديم رسالته الحضاريّة والإنسانيّة إلى الناس، مشدِّداً على ضرورة العمل على الالتزام بقوانين البلاد الغربيَّة الَّتي يعيش فيها المسلمون، والمحافظة على أمنها واستقرارها، والإسهام في بناء مجتمعاتها بما يغني الحياة ويبني الإنسان في ظلّ الحفاظ على خصوصياتهم.

وفي نهاية الحفل، قام سماحة السيِّد فضل الله بتكريم سماحة السيِّد شمشاد الرضوي والشيخ محمود جلول، وقدَّم إليهما دروعاً تذكاريّة، شاكراً لهما ما قاما به من جهد ثقافي واجتماعي في النَّرويج.