فضل الله يزور المصري

حلّ السيد علي فضل الله ضيفًا على الأمين العام لـ«الجماعة الاسلامية» في لبنان ابراهيم المصري مترئساً وفدًا من «ملتقى الأديان والثقافات للتنمية والحوار» ضم الحاج هاني عبد الله، الزميل قاسم قصير وخالد عساف والحاج أكرم طليس، بحضور رئيس المكتب الإعلامي في «الجماعة» وائل نجم والقياديَين عمر المصري وشفيق الكوسا.

وإضافة الى البحث في الاوضاع الاسلامية في لبنان والمنطقة، شرح السيد فضل الله للمصري الاهداف من «ملتقى الاديان والثقافات» والخطوات التي سبقت إطلاق الملتقى.
المجتمعون اتفقوا «على ضرورة العمل من أجل تحصين الواقع الاسلامي، واعتماد الخطاب الذي لا يثير عناصر الفتنة، وضرورة اللجوء الى الحوار من أجل حل الإشكالات على المستوى الوطني»، كما تعهد المصري بدعم مسعى «الملتقى» في سبيل إرساء الاستقرار في الوطن وفتح أبواب الحوار بين أبنائه.
مصادر مطلعة شاركت في اللقاء ذكرت ان هذا اللقاء «هو جزء من سلسلة خطوات يقوم بها العلامة السيد علي فضل الله وملتقى الاديان والثقافات من أجل مواجهة أجواء الفتنة المذهبية في لبنان والمنطقة، ومن أجل وضع خريطة طريق لإعادة التواصل بين مختلف القوى والاطراف الاسلامية في ظل الخوف من ازدياد عمليات التفجير وذهاب لبنان نحو العرقنة». وأشارت المصادر الى انه جرى خلال اللقاء الاتفاق على القيام بسلسلة اتصالات مع الجمعيات والهيئات الاسلامية في بيروت ومختلف المناطق للبحث في إقامة أنشطة مشتركة لتأكيد الوحدة الاسلامية والوطني.

 

المصدر: صحيفة السفير 

Leave A Reply