لا تكتفوا بجعل القرآن مهراً، أو هدية عن روح ميت، أو مجرد زينة على الرفوف بل المطلوب أن يصبح القرآن هاجسنا ودروسه حاضرة في بيوتنا ونوادينا
إنّ أجمل ما في حبّ الله، أنّه حبّ لا ينضب، بل يسمو ويزداد كلّما ازداد الإنسان معرفةً بالله
لكلّ فتنة وَقود وحطب، هم الّذين تلتبس عليهم الأمور، أو الذين يسارعون للاستجابة لعصبياتهم وحساسياتهم وجهلهم، وهم وحدهم ـ للأسف ـ الذين يدفعون الثمن عندما تشتعل نار الفتنة، ويغيب الآخرون ليختفوا خلف الستار
الإيمان يُعرف عند الفقر، لكنّه يُعرف أكثر عند اليُسر والغنى.. والإيمان لا يُعرف عند هدوء الشّهوة وخمودها، بل عند فورانها
 حبّ الله هو أساس قيمة الحبّ، فلا يمكن أن يبتدئ الحبّ إلا من خلال حبّنا لله

قدّم العزاء بآية الله الفضلي وزار الرّاضي والصفّار. فضل الله: الظّروف الّتي تعيشها المنطقة تفرض التمسّك بالوحدة والاعتدال

الجمعة, نيسان (أبريل) 12, 2013
قسم : الزيارات

 

 
قدَّم العلامة السيِّد علي فضل الله، والوفد العلمائيّ المرافق الذي يضم كلاً من سماحة الشيخ حسين الخشن وفضيلة الشيخ علي حلاوي، التّعازي بوفاة آية الله الشيخ الدّكتور عبد الهادي الفضلي، إلى أسرة الفقيد في مدينة الدمام في السعوديّة، وكان في استقباله حشد من علماء المنطقة ووجهائها.
 
وألقى العلامة فضل الله كلمةً أبَّن فيها الفقيد، متناولاً قيمته العلميّة والفكريّة ومناقبه. من ثمَّ، انتقل الوفد إلى مقبرة سيهات، حيث قرأوا الفاتحة على قبر آية الله الفضلي.
 
من جهةٍ ثانية، زار سماحته والوفد المرافق، سماحة المحقّق الشيخ حسين الراضي، وجرى عرض لعددٍ من القضايا الفكريّة المطروحة في الساحة الإسلاميّة.
 
كما زار الوفد الشيخ حسن الصفّار، الذي ألقى كلمة ترحيبيّة ، بحضور نخبة من المثقّفين وعلماء المنطقة...
 
بدوره، تحدَّث العلامة فضل الله عن الظّروف الحسّاسة الّتي تعيشها المنطقة، مشيراً إلى تزايد الحاجة إلى نهج الانفتاح والاعتدال الّذي يعدّ الشيخ الصفّار من روّاده.
 
وتابع سماحته: إنَّ سيرة أهل البيت تدعو إلى التمسّك بالتعايش والانفتاح على الآخرين، خدمةً لقضايا الأمّة، بعيداً من التعصّب والتّقوقع على الذّات.
 
وأكّد ضرورة العمل على وحدة الصفّ الإسلاميّ، وتعزيز الوحدة الإسلاميّة، ولا سيّما في ظلّ الاستقطاب الطائفي والتعصّب المذهبي الّذي تعيشه المنطقة على المستوى الإقليمي.
 
 
 
المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله
التاريخ: 2 جمادى الآخرة 1434 هـ  الموافق: 12/04/2013 م