عاد من العراق بعدما التقى العبادي والمالكي واليعقوبي، فضل الله: لوحدة عراقيّة تواجه الفتنة المذهبيّة

عاد العلامة السيّد علي فضل الله من العراق، بعد زيارةٍ التقى خلالها رئيس الحكومة العراقيّة، حيدر العبادي، وكانت جولة أفق في الوضع الّذي يمرّ فيه العراق في هذه المرحلة، وتداعياته على الأوضاع العامّة في المنطقة.

 

وأكّد فضل الله خلال اللقاء أهميّة العمل لحماية الوحدة بين كلّ مكوّنات الشَّعب العراقي، في مواجهة الفتنة المذهبيّة الّتي تحاول الجهات المتطرّفة إثارتها، لإحداث شرخ بين المسلمين في العراق، مشدّداً على أهميّة انفتاح العراق على محيطه العربيّ والإسلاميّ، ومثمّناً تواصله مع المرجعيّات الإسلاميّة، ولا سيّما مرجعيّة شيخ الأزهر، والدّور الذي يقوم به العبادي في إعادة اللحمة إلى السّاحة العراقية، في مواجهة دعاة التّقسيم والفتنة والإرهاب.

كذلك، التقى سماحته نائب رئيس الجمهوريّة، نوري المالكي، حيث جرى استعراض للأوضاع العامّة في العراق والمنطقة، وتشديد على الوحدة العراقيّة الداخليّة.

كما زار المرجع الشّيخ محمّد اليعقوبي، وتداول معه في الأوضاع الإسلاميّة العامة، والتقى محافظ النّجف، عدنان الزرفي، ونقيب الصّحافيين العراقيّين مؤيّد اللامي.

وألقى سماحته محاضرةً في مركز الإمام الصّادق(ع) في النَّجف، تحدَّث فيها عن أهمية دور النّجف الفكريّ والثقافيّ في تعزيز أواصر الوحدة بين المسلمين، والانفتاح على المرجعيّات الإسلاميّة.

 

المكتب الاعلامي لسماحة العلامة السيّد علي فضل الله

التاريخ: 29 ربيع الأول 1436هـ  الموافق: 20 كانون الثاني 2015م

Leave A Reply