ندوة تثقيفيَّة في مستشفى بهمن حول سرطان الثَّدي, فضل الله: نحتاج إلى الوعي الصّحي كحاجتنا إلى الوعي الثّقافي والسّياسي

نظَّم مستشفى بهمن ندوةً تثقيفيَّةً حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي، برعاية العلامة السيد علي فضل الله، وبمشاركة عددٍ من الأطباء، وذلك في قاعة المحاضرات في المستشفى، بحضور حشد من المواطنين والمهتمّين ووفود نسائيَّة.

بدايةً النشيد الوطني اللبناني، ثمَّ آيات من الذكر الحكيم. بعدها، ألقى مدير المستشفى، الحاج علي كريّم، كلمة أكَّد فيها أنَّ مستشفى بهمن أُسِّس من أجل خدمة الإنسان، والعمل على رفع المستوى الصحي لديه، مشيراً إلى أنَّ هذه الندوة تصبّ في هذا الاتجاه.

 

وكانت كلمة للعلامة فضل الله، أثنى فيها على الجهود التي تقوم بها إدارة المستشفى وطاقمه الطبي لتنظيم هذه الندوات التي تهدف إلى رفع الوعي الصحي في المجتمع، وإبقائه بمنأى عن الأمراض، لافتاً إلى أننا "بحاجة إلى الوعي الصحي تماماً كحاجتنا إلى الوعي الثقافي والسياسي والديني وما إلى ذلك، فالمعرفة لا تتجزأ، وحماية المجتمع تفرض علينا محاربة الجهل على جميع المستويات".

ورأى سماحته أنَّ هكذا مبادرات تساهم في نشر الوعي لدى الناس، وتقدّم لهم المعلومات الصحيحة والدقيقة من أجل الحفاظ على صحتهم وطاقاتهم، معتبراً أنَّ المسؤولية الشرعيَّة التي تقع على عاتق كل إنسان، تحتّم عليه أن يقي نفسه من الأمراض.

وقال: "إنَّ على المؤسسات الصحيَّة مسؤولية كبيرة في تقديم النصح والإرشادات للناس جميعاً، للحدّ من تفشي الأمراض، ولا سيما أننا نعاني الكثير من المشاكل البيئية والصحية، كالتلوث وغيره".

وقد شرح الأطباء نوال الطفيلي، وعبد المجيد وهبي، ومحمود برجاوي، في محاضراتهم، أسباب الإصابة بمرض سرطان الثدي، وكيفية الوقاية منه، وأحدث الطرائق التي تم التوصل إليها لمواجهته، ثمَّ أجابوا عن أسئلة الحضور.

وفي الختام، تم توزيع بطاقة لكلّ سيدة تبلغ من العمر أربعين سنة وما فوق، تخوّلها الخضوع لصورة أشعة مجانيَّة لفحص سرطان الثدي.

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله                                      

التاريخ: 19 ذو الحجة 1434هـ  الموافق: 24 تشرين الأول 2013م

Leave A Reply