استقبل العبادي ورئيس مجلس الزيديَّة في اليمن فضل الله: وحدة اليمنيّين ستفشل كل الفتن والمؤامرات

استقبل سماحة العلامة السيد علي فضل الله، رئيس مجلس الزيدية في اليمن، السيد عبدالله هاشم السياني، الذي وضعه في آخر التطورات في الساحة اليمنيَّة، إضافةً إلى النشاطات الفكريَّة والثقافيَّة والإعلاميَّة للمجلس.

 

وقد أشاد السياني بمواقف المرجع الراحل السيد محمد حسين فضل الله، وآرائه الوسطية والمعتدلة والوحدوية، مشيراً إلى أننا نحتاج إليها في هذا الزمن الصَّعب، معتبراً أنَّ سماحته لم يكن مرجعاً لمذهب دون آخر، بل للأمة جمعاء.

من جهته، أكَّد السيد فضل الله ثقته بوعي الشّعب اليمني لما يحاك ضده من مؤامرات وفتن، تهدف إلى إضعافه، وإغراق ساحته في الصراعات الطائفيَّة والقبليَّة والعرقيَّة، وتدمير اقتصاده، وتقسيم بلده، لافتاً إلى أن اليمنيين بوحدتهم وتحاورهم، سيفشلون كلّ هذه المخطَّطات والمؤامرات.

كما استقبل سماحته مدير المركز الثقافي العراقي في بيروت، الدكتور علي العبادي، حيث كانت جولة أفق في الوضع العراقي العام، وسبل تغيير المشهد العراقي، من خلال رؤية ثقافيَّة وعلميّة وتربويَّة جديدة.

وشدّد سماحته خلال اللقاء على أهمية اعتماد خطاب سياسيٍّ ودينيٍّ متوازن، وضرورة انفتاح القيادة العراقية على كلّ مكونات الشعب العراقي وأطيافه ومذاهبه، لتفويت الفرصة على كل الذين يريدون العبث بأمنه ووحدته واستقراره.

ودعا إلى الإسراع في تشكيل حكومة جامعة، تساهم في حلّ المشكلات الاجتماعيَّة والاقتصاديّة والأمنيّة الَّتي يعيشها كلّ الشعب العراقي.

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله 

التاريخ: 23 شوال 1435هـ   الموافق: 19 آب 2014م

Leave A Reply