فضل الله استقبل وفداً من الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة برئاسة حمود

في إطار زياراته للقيادات السياسية والدينية، استقبل سماحة العلامة السيد علي فضل الله وفداً من الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، ضمَّ سماحة الشيخ ماهر حمود، الشيخ حسين غبريس، الشيخ عبد الغني مستو، والدكتور مصطفى اللداوي.

 

ووضع الشيخ حمود سماحة السيد فضل الله في أجواء عمل الاتحاد، ونشاطاته الأخيرة، وسعيه الدائم إلى إيجاد واقع وحدويّ لبنانيّ وعربيّ وإسلاميّ يحفظ خطّ المقاومة في مواجهة العدو الإسرائيليّ، وسبل تعزيز هذه الوحدة وحمايتها.

 

كما تمَّ التطرق إلى الخطط الاستكبارية الرامية إلى استهداف القضية الفلسطينية وإنهائها، والموقف العربي والإسلامي المفترض في مواجهة هذه الخطط، وخصوصاً قرار الرئيس الأميركي إعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

 

من جهته، رحّب سماحة السيد علي فضل الله بكلِّ خطوة تساهم في تحصين الوضع العربي والإسلامي في مواجهة العدو الصهيوني، معتبراً أنّ العاملين للوحدة هم في الثغر المتقدم للإسلام. وشدّد على نزع الذرائع السياسية والمذهبية التي قد تستخدم من قبل الذين لا يريدون استقرار هذا العالم ووحدته، ولا سيما على مستوى الخطاب السياسي والديني.

 

وأكّد سماحته ضرورة بث الوعي في الأمة، لإبقاء بوصلتها في الاتجاه الصحيح، بدلاً من توجيهها إلى الصراعات فيما بينها، والتي لن يكون فيها رابح، كما أكّد ضرورة العمل في الآفاق الاستراتيجيّة التي من شأنها حماية القضايا الكبرى والعمل لها، وعلى رأسها القضيّة الفلسطينية، مشدّداً على صون الوحدة الإسلامية كخيار أساسي في حماية المقاومة وحفظها وضمان استمراريّتها.

 

ونبَّه إلى ضرورة مواجهة المشروع الذي يعمل على تصفية القضية الفلسطينية، والذي كانت بدايته باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني، مثمناً دور اتحاد علماء المقاومة في توحيد جهود العلماء في مواجهة المشروع الصهيوني والاستكباري في هذه المرحلة.

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله

التاريخ: 13 جمادي الأولى 1439هـ الموافق: 31 كانون الثاني 2018م
 

Leave A Reply