فضل الله في إفطار على شرفه في بدنايل لنحمل رسالة الوحدة والتضامن والقواسم المشتركة

أقام رئيس بلدية بدنايل الحاج علي جواد سليمان حفل إفطار على شرف سماحة العلامة السيد علي فضل الله، بحضور أعضاء البلدية وفاعليات ثقافية ودينية وتربوية واجتماعية.
 

بعد كلمة ترحيبية لسماحة الشيخ أديب حيدر، ألقى سماحة العلامة السيد علي فضل الله كلمة استهلَّها بالشكر الجزيل لأصحاب الدعوة الكريمة، التي أتاحت له الفرصة لكي يكون "في هذه البلدة الطيبة؛ بلدة العلماء والأدباء والمثقفين وحماة الوطن"، وليلتقي "هذه الوجوه والفاعليات في رحاب هذا الشهر الفضيل، حيث تظللنا الرحمة الإلهية، ويحيطنا الله برعايته ومحبته".

وأضاف سماحته: "قيمة هذا الشهر أننا نلتقي فيه على قيمة الإنسان، لنعيش آلام الناس كلهم، بعيداً عن انتماءاتهم وطوائفهم ومذاهبهم، وأن لا تكون هناك حدود لهذه الإنسانية".
 

وأكّد ضرورة أن تتوحَّد الجهود والطاقات، من أجل التخفيف من معاناة المجتمع والمنطقة، ولا سيما أنَّ البقاع ما زال غائباً عن اهتمامات الدولة ورعايتها على كل المستويات، حتى نملك القدرة على مواجهة التحديات والعواصف والفتن التي تضج بها المنطقة.
 

وتابع سماحته: "في هذا الشَّهر، ندعو إلى حمل رسالة الوحدة والتضامن، ونبذ التفرقة، وتعزيز القواسم المشتركة والإضاءة عليها، سواء في الدائرة الإسلاميّة أو الوطنيّة أو الإنسانيّة، وفتح آفاق الحوار"، محذّراً ممن يستحضرون أحقاد التاريخ وسلبيّاته دون إيجابياته، داعياً إلى نبذ كلّ ما يثير الفتن والعصبيات، حتى لا نسقط جميعاً، لأنَّ هناك من يسعى إلى تجزئة أمتنا وأوطاننا، حتى لا يبقى لنا أيّ قوّة، ليسهل عليه أن يتحكّم بمقدراتنا ومستقبلنا.

Leave A Reply