استقبال وفد تجمّع العلماء المسلمين

 

استقبال وفد تجمّع العلماء المسلمين

فضل الله: الأولويَّة للوحدة وتصويب البوصلة باتجاه فلسطين

 

رأى العلامة السيد علي فضل الله أن خطورة المرحلة تكمن في محاولات تخويف المسلمين بعضهم من البعض الآخر، داعياً إلى إطلاق مبادرات جدية لحماية الساحة العربية والإسلامية، وإلى تصويب البوصلة باتجاه فلسطين.

استقبل سماحته وفداً من تجمع العلماء المسلمين برئاسة سماحة الشيخ أحمد الزين، حيث جرى عرضٌ للأوضاع الإسلامية العامة في لبنان والمنطقة، وما يتعرض له الواقع الإسلامي من تحديات وفتن وأزمات، كما جرى استعراض للوضع الفلسطيني وخطط العدو ضد الفلسطينيين في هذه المرحلة.

وأشاد سماحة الشيخ الزين بهذه "المؤسَّسة التي نحترم ونقدر ونرى أثرها الإسلامي والاجتماعي في كل لبنان، وتؤدي رسالة كبرى نعتز بها"، مؤكداً أن الزيارة هي لتأكيد العلاقة مع هذه المؤسَّسة ومع سماحة السيد علي، واضعين بين يديه كل ما عندنا من طاقة لمؤازرته ومساندته في كل ما يقوم به من عمل إسلامي وإنساني، وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة، ولدعمه في ما درج عليه من السير على خطى والده من سياسة وحدوية حكيمة، وبخاصة بين المسلمين السنة والشيعة، فالسيد المرجع رحمة الله عليه، له محل احترام المسلمين جميعاً، وموقعه الإسلامي والعلمي الوحدوي كان محل تقدير من الجميع، وسماحة السيد علي يسير على النهج نفسه، والكل بأمس الحاجة إلى هذه الدعوة الوحدوية.

من جهته، شدد سماحة السيد علي فضل الله، على أن تكون الوحدة الإسلامية أولوية في حسابات المسلمين والعلماء على وجه الخصوص، ولا سيما في هذه المرحلة التي بات العمل فيها لإثارة الفتنة المذهبية هو الأولوية في الدوائر المعادية للأمة.

ورأى سماحته أن العمل جاء على مختلف المستويات، لتخويف المسلمين بعضهم من البعض الآخر، حيث نرى في كثير من البلدان الإسلامية أن مسألة الخوف من هذا المذهب أو ذاك، باتت هي الهاجس والمحرّك لكثير من السياسات، وبات العمل لتجييش هذه المسألة إعلامياً وسياسياً، وحتى شعبياً، يأخذ الحيز الأكبر من حركة الكثير من الأحزاب والتيارات.. ولذلك، فإن المطلوب هو العمل على نزع فتيل هذه الفتن من جهة، وإعادة الاعتبار للمسألة الفلسطينيَّة من جهة ثانية، لأننا إن لم نعمل على تصويب البوصلة في هذه المرحلة، ومن خلال الخطاب الهادئ والعاقل والحكيم، فإن الأمة قد تدخل في متاهات خطيرة لا نعرف نهاياتها وآفاقها.

وشدد سماحته على أن يستمر العمل لتعزيز الوحدة الإسلامية، وأن تنطلق المبادرات الجدية التي تحفظ الساحة الإسلامية والعربية كلها.

 

 

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله                                            

التاريخ : 6 رجب 1434هـالموافق : 16 أيـار 2013م

Leave A Reply