استقبل السفير الإيراني في زيارة وداعيّة فضل الله: سياسة الانفتاح تخدم شعوب المنطقة وقضاياها

استقبل سماحة العلامة السيّد علي فضل الله، السفير الإيراني في بيروت، الدّكتور غضنفر ركن آبادي، في زيارة وداعيّة بعد انتهاء مهامه في لبنان، وقد جرى بحث في آخر التطوّرات في المنطقة ولبنان.

 

 وقال السفير آبادي: جئت بزيارة وداعية لانتهاء مهامي في لبنان، ولتقديم التهنئة والتبريكات في ذكرى عيد التحرير، لما لنهج المرجع الراحل، السيد محمد حسين فضل الله(رض)، من دور كبير في هذا التحرير، كما وضعنا سماحة السيد علي في أجواء ما يجري في المنطقة من مفاوضات بين إيران والغرب، وحرص إيران على نسج أفضل العلاقات مع كلّ دول المنطقة وشعوبها.

 من جهته، ثمّن السيّد فضل الله الدّور الكبير الذي قام به السفير غضنفر في لبنان، من خلال انفتاحه على كلّ الأطراف اللّبنانيّين، وتواصله معهم، ولا سيّما في الظروف الصّعبة التي مرّ بها لبنان، ما أسّس لأفضل العلاقات مع جميع اللّبنانيّين.

وأكّد سماحته أنّ الجميع يراهن على إعادة العلاقات الإيجابيّة بين إيران والسعوديّة، لما لذلك من انعكاسات إيجابيّة على واقع المنطقة، وبما يوفّر لحالة من الاستقرار في العلاقات الإسلاميّة- الإسلاميّة، ويساهم في الحدّ من التوترات المذهبيّة والطائفيّة التي تعيشها هذه المنطقة، ويقوّي أواصر الوحدة الإسلاميّة في مواجهة السّاعين لإشغال ساحاتنا بالفتن والفوضى التي لا تخدم سوى الكيان الصهيوني.

وأشاد سماحته بالدّور الكبير الذي لعبته الجمهورية الإسلامية في دعم الشعب اللّبناني لتحرير أرضه.

كما لفت إلى أنّ السبب لعدم انتخاب رئيس جديد للبنان، هو ربط هذا الملفّ بما يجري في المنطقة، مشيراً إلى مخاطر القيام بخطوات انفعاليّة تعطّل المؤسّسات التنفيذية والتشريعية، بما يؤدّي إلى تهديد الاستقرار الداخليّ.

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله     

التاريخ : 25 رجب 1435هـ  الموافق : 24ايار 2014م

Leave A Reply