استقبل السفير المصري في لبنان فضل الله: نتمنى أن تتجاوز مصر مرحلة المخاض التي تعيشها

 

استقبل السفير المصري في لبنان

فضل الله: نتمنى أن تتجاوز مصر مرحلة المخاض التي تعيشها

 

أمل العلامة السيّد علي فضل الله أن تتجاوز مصر مرحلة المخاض الَّتي تعيشها، وأن يعود إليها دورها وقوتها الكبيران في العالمين العربي والإسلامي، مؤكداً أنّ التغيير لا يحصل بين ليلة وضحاها.

استقبل سماحته سفير مصر في لبنان، أشرف محمد حمدي، وعرض معه على مدى ساعة من الزمن، تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة، والعلاقات المصرية ـ اللبنانية، والدور المصري في المنطقة، وما يمكن أن تقوم به مصر لتعزيز الوحدة في الساحة العربيَّة، وخصوصاً من خلال مرجعيَّة الأزهر الشريف.

وشدَّد السَّفير المصري خلال اللقاء على أهميَّة تعزيز قنوات التواصل بين العرب والمسلمين، وعدم إفساح المجال لأي مساعٍ لإيجاد خلافات طائفيَّة أو مذهبيَّة في المنطقة العربيَّة، متمنياً أن يتجاوز لبنان المشاكل الَّتي يعاني منها ليصل إلى بر الأمان بجهود جميع أبنائه.

من جهته، رأى العلامة فضل الله أنَّ ما يتطلَّع إليه كل المخلصين على المستوى العربي والإسلامي، هو أن يعود إلى مصر دورها وقوتها الكبيران، بعد تجاوز المخاض الَّذي تعيشه، لأنَّ الجميع يعرف أنَّ التغيير لا يحصل بين ليلة وضحاها، مشيراً إلى أنَّ مصر من خلال مرجعيَّة الأزهر الشَّريف، وحضورها العربي والإسلامي والأفريقي، تمثّل عنواناً له أثره الكبير في ساحة العروبة والإسلام.

ودعا سماحته إلى العمل على كلّ المستويات للخروج من دائرة الهواجس والمخاوف الَّتي تحاصر واقع المسلمين، لافتاً إلى أنّ السبيل لذلك يتمثل بالتواصل المفتوح، وعلى جميع المستويات، كبديل عن كلّ التّهاويل الَّتي تُثار لتخويف السنَّة من الشيعة والشيعة من السنَّة.

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله

 التاريخ: 28 جمادى الأولى 1434هـ الموافق: 9 نيسـان 2013

 

Leave A Reply