استقبل وفداً علمائيا إيرانيا..فضل الله: الطعن بالوحدة يشوه صورة الإسلام ويخدم أعداء الأمة

استقبل سماحة العلامة السيد علي فضل الله، وفداً إيرانيا برئاسة برئاسة مساعد الدكتور علي ولايتي الشيخ مصطفى مرسلي، وضم الوفد شخصيات علمائية من السنة والشيعة.

 

ولفت الوفد إلى المخاطر الكبرى التي تحدق بالواقع الإسلامي الذي يشهد في داخله صراعات داميةن مثمناً الدور الكبير الذي لعبه سماحة المرجع السيد محمد حسين فضل الله في ميدان الوحدة الإسلامية داعيا إلى استكمال هذا الدور وتفعيله ولاسيما في الظروف الراهنة.

 

من جهته شدد العلامة فضل الله خلال اللقاء على أهمية اعطاء الأولوية في هذه المرحلة لمعالجة الحساسيات المذهبية التي ولدتها الصراعات الدائرة  في المنطقة، مشيداً الدور الذي تعلبه الجمهورية الإسلامية في ميدان الوحدة الإسلامية وخصوصا الجهود التي يبذلها مجمع التقريب بين المذاهب.

 

ودعا سماحته إلى تمثل تجربة الإمام علي(ع) في مقاربة قضية الوحدة الإسلامية والتي حكمت مسار توجهاته حتى انه جمد مطالبته بالخلافة لاجل المحافظة على هذه الوحدة، مؤكداً أن الطعن بقضية الوحدة والتشكيك بجدواها لا يصب إلا في طاحونة الأعداء الذين يرون في تمزيق الأمة مدخلا للنيل من الإسلام وتشويه صورته وأحكام السيطرة على البلاد الإسلامية ومقدراتها.

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله

التاريخ: 16 ربيع الأول 1438هـ الموافق: 15 كانون الأول 2016م

Leave A Reply