تعليقاً على الغارة الصهيونية التي إستهدفت سوريا

 

 دعا إلى الحوار الجدي لإنهاء الأزمة الداخلية السورية والتصدي للعدو

فضل الله: نخشى أن تكون التنازلات العربية قد أغرت العدو بتوسيع عدوانه

 

أصدر سماحة العلامة السيد علي فضل الله بياناً علق فيه على الغارة الصهيونية التي استهدفت سوريا، ومما جاء فيه:

لقد أظهر العدوان الصهيوني الجديد على سوريا أن لإسرائيل حساباتها التي تتجاوز كل ما يفكر فيه العرب، حتى على مستوى التنازلات الكبرى، لأن هدفها الأكبر يتمثل في تدمير كل مصادر القوة عند العرب والمسلمين.

إن هذا الاستهداف الصهيوني المتكرر لسوريا، والدخول على خط أزمتها المتفاقمة، يؤكد أن العدو يعمل ليلاً نهاراً لشطب سوريا من المعادلة الإقليمية، وإلغاء دورها الاستراتيجي في المنطقة، والتعامل معها ككيان يتهاوى، على حد تعبير أحد المسؤولين الصهاينة قبل أيام.

إننا أمام هذا العدوان الخطير، نخشى أن يكون العدو قد أخذ علماً بأن التنازلات الأخيرة التي قدمتها الجامعة العربية، فيما يتصل بالمسألة الفلسطينية، هي إغراء جديد له لكي يوسع من دائرة عدوانه، مركِّزاً على المسألة السورية، باعتبارها منطقة الفراغ والدمار والقتل في هذه المرحلة الصعبة والمعقدة من تاريخ العرب والمسلمين.

إن هذا العدوان يمثل رسالة جديدة لهذا الواقع العربي المتداعي الَّذي لم يعمل لتلمّس وحدته وقوّته، بل استغرق في مشاكله الداخلية والفتن الطائفية والمذهبية، وترك العدو يصول ويجول في البر والبحر، من السودان إلى سوريا، من دون أن يرد عليه أحد أو ينال منه.

وأمام هذا الواقع الخطير، ندعو الجميع في سوريا إلى العمل سريعاً لتوحيد المواقف والدخول في حوار جدي، لتجاوز هذه الأزمة، والتفرغ جميعاً لمحاربة العدو الذي يشكل الخطر الأكبر على سوريا والأمة كلها. وإنَّ مصداقية أي طرف، سواء كان في خط المعارضة أو غيرها، يبرز من خلال الموقف الحاسم من هذا العدو.

 

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله 

 التاريخ: 26 جمادى الآخرة 1434هـ  الموافق: 5 أيار 2013م

Leave A Reply