دان العمل العدواني والوحشي في الهرمل فضل الله: ندعو إلى الوقوف صفاً واحداً في وجه هذه الأعمال الإجرامية

أصدر سماحة العلامة السيد علي فضل الله، بياناً علّق فيه على التفجير الآثم الَّذي استهدف محطة الأيتام في الهرمل، وجاء فيه:

 

"إن هذا الاعتداء الجديد على الهرمل، يعدّ مظهراً من مظاهر الوحشية التي برزت في التفجيرات السابقة، كونه يؤكّد مرة أخرى، أنَّ المؤسسات الإنسانية والتربوية والاجتماعية، والمواطنين الأبرياء، باتوا أهدافاً مباشرة لهذه العدوانيَّة التي لا تفرّق بين مؤسسة إنسانيَّة وغير إنسانيَّة، والتي يعدّ عنوان القتل للقتل، أساساً مشروعاً لديها، إلى المستوى الذي أصبحت فيه مؤسَّسات الأيتام المعنيَّة بخدمة الإنسان الضعيف والمحروم والفقير واليتيم في موقع الاستهداف.

إنَّ خطورة هذا الاعتداء الذي يعدّ حلقة من سلسلة متواصلة، يكمن في أنه يشير إلى أنَّ البلد أصبح مكشوفاً ومشرعاً على المستوى الأمني، أمام الفئات التي تريد إقحامه في الأزمات المحيطة به.

إننا ندعو جميع مكونات المجتمع اللبناني، إلى الوقوف صفاً واحداً، لمواجهة هذا العنف الدامي الذي يخشى أن يطاول  بتداعياته كلّ الساحة، ونشدّد على استمرار العمل  لترسيخ الوحدة الإسلامية،  ووأد الفتنة التي لا يستفيد منها إلا أعداء الأمة، وعلى رأسهم الكيان الصهيوني.

وعزَّى سماحته بالشهداء، سائلاً المولى أن يتغمّدهم بواسع رحمته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، وأن يحفظ لبنان وشعبه من كل سوء".

 

المكتب الإعلامي لسماحة  العلامة السيد علي فضل الله

التاريخ: 30 ربيع الأول 1435هــ الموافق: 1 شباط 2014م
 

Leave A Reply

دان العمل العدواني والوحشي في الهرمل فضل الله: لولادة حكومة جامعة تشكّل مظلّة حامية للبلد

أبدى العلامة السيد علي فضل الله، خشيته من استمرار المسلسل الإجرامي التفجيري في لبنان، داعياً إلى تسهيل كلّ الإجراءات لولادة حكومة لبنانيّة جديدة، قد تشكّل مظلَّة حامية للبنان واللبنانيين في هذا الظرف العصيب.

 

أصدر سماحته بياناً علّق فيه على التفجير الآثم الذي استهدف وسط مدينة الهرمل البقاعية، وجاء فيه:

"مرة جديدة تمتد اليد الإجرامية الوحشية إلى منطقة من المناطق اللبنانية الآمنة، المتمثلة بوسط الهرمل؛ هذه المنطقة المحرومة والمستضعفة والمجاهدة، للنيل من استقرار البلد ووحدته، وتعميق حدة الخلافات السياسية والانقسامات فيه.

إننا إذ ندين هذا العمل العدواني الذي أدى إلى سقوط عددٍ من الشهداء والجرحى، نخشى استمرار هذا المسلسل الإجرامي، وخصوصاً في ظل حالة الانكشاف الأمني والسياسي في البلد، والتي تتيح للعابثين به حرية الحركة، والاستمرار في أعمالهم الإجرامية البعيدة عن القيم الإنسانية والسماوية، الأمر الذي يفرض على جميع المعنيين، من قوى سياسية رسمية وغير رسمية، الكفّ عن الخطاب المتوتر والمتشنج، والابتعاد عن كل ما يثير الحساسيات والعصبيات والأحقاد، التي باتت تشكل البيئة الحاضنة لكل المجرمين، والمسارعة إلى تسهيل كل الإجراءات لولادة حكومة جديدة جامعة، من شأنها أن تشكّل مظلّة حامية للبنان واللبنانيين في هذا الظرف العصيب الذي يمر به لبنان.

وفي الوقت نفسه، ندعو إلى دعم الجيش اللبناني في جهوده لاكتشاف المخططين والمنفذين لكل التفجيرات، وحماية الاستقرار الداخلي والسلم الأهلي، كما ندعو المواطنين جميعاً إلى أن يكونوا خفراء في مناطقهم في هذه المرحلة الصعبة التي بدأنا نتلمّس فيها بوادر إيجابية نأمل أن تستكمل سريعاً لمصلحة اللبنانيين، لمواجهة كل التحديات التي تعصف بهم". 

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله

التاريخ: 15 ربيع الأول 1435هـ الموافق: 16 كانون الثاني 2014م

Leave A Reply