رعى حفل تكريم مكتب الخدمات الاجتماعيّة واستقبل وفداً بحرينياًً، فضل الله: لبنان يمرّ بأصعب المراحل وهو بحاجة إلى وحدة أبنائه

برعاية العلامة السيّد علي فضل الله وحضوره، أقام مكتب الخدمات الاجتماعيَّة في مؤسَّسة العلامة المرجع السيّد محمّد حسين فضل الله(رض)، احتفالاً تكريمياً للعاملين فيه، لمناسبة عيد العمال، في قاعة السيّدة خديجة الكبرى في طريق المطار.

 

وقد تخلَّل الحفل كلمة لمدير المكتب الحاج فؤاد سمادي، ثم ألقى العلامة فضل الله كلمةً أشاد فيها بجهود العاملين في المكتب، وتفانيهم في عملهم وفي خدمة الفقراء والأيتام والمعوَّقين، بالرّغم من كلّ الصّعوبات والمعاناة الَّتي تعترضهم في هذا الطَّريق.

وأكّد سماحته أنَّ هدف هذه المؤسَّسات ورسالتها، سيبقى خدمة الناس وسدّ حاجاتهم، بعيداً عن كلّ الاعتبارات والحسابات، على قاعدة "النّاس صنفان؛ إما أخ لك في الدّين، أو نظير لك في الخلق".

 

وتوجّه إلى العاملين في المكتب بالقول: "دوركم ومسؤوليَّتكم كبيرة، لأنكم تمثّلون موقعاً من مواقع القوَّة في هذا الوطن الَّذي نريده أن يكون صلباً ومنيعاً وقوياً في مواجهة كلّ العواصف والانحرافات التي بدأت تتسلَّل إليه، محاولةً استغلال كلّ نقاط الضّعف الموجودة فيه".

واعتبر سماحته أنَّ لبنان يمرّ بأصعب المراحل، سواء في الداخل أو من الخارج، مشيراً إلى أنّ من مسؤولية اللبنانيّين، ولا سيّما من هم في مواقع المسؤوليَّة، الارتفاع إلى مستوى التّحدّيات الداخليّة والخارجيّة، والخروج من كلّ الحسابات الخاصّة أو الاعتبارات الطّائفية والمذهبيّة والحزبيّة، فالوقت ليس وقت تقاسم الجبنة أو تسجيل النقاط.

ونبّه إلى خطورة ما يجري على الحدود الشرقيَّة والجنوبيَّة للبنان، مما لا يمكن مواجهته إلا بوحدة وطنيَّة، وتعاون بين كلّ فئات المجتمع اللبناني.

وفي الختام، وزَّع سماحته الدّروع التَّكريميَّة على المحتفى بهم.

 

من جهةٍ ثانية، استقبل العلامة فضل الله وفداً من جمعيَّة الهملة البحرينيَّة، وضعه في أجواء عمل الجمعيَّة والتَّقديمات والخدمات الَّتي تقدّمها على الصّعد الاجتماعيّة والتربويّة ورعاية الأيتام.

وقد شكر سماحته الوفد على الجهود الَّتي يبذلها في خدمة شعب البحرين في هذه المرحلة، داعياً إلى العمل لإعادة اللّحمة بين جميع أبناء هذا البلد، وحلِّ مشكلاته بالحوار البنّاء والجادّ، وإزالة كلّ أسباب التّوتّر الدّاخليّ.

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيّد علي فضل الله

التّاريخ: 16 رجب 1436هـ الموافق: 5 أيار 2015م

 

Leave A Reply