وفد حركة التوحيد الإسلامي عند فضل الله

استقبل سماحة العلامة السيد علي فضل الله وفداً من حركة التوحيد الإسلامي، برئاسة رئيس المكتب الدعوي الشيخ محمد الزعبي، تداول معه في عدد من القضايا الإسلامية والوطنية.

 

وجرى في اللقاء استحضار واقع الوحدة، والتحديات التي تواجهها، وضرورة الاستهداء بالرموز الوحدوية، من بينها الراحلان سماحة الشيخ سعيد شعبان والمرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض).

 

وشدَّد سماحة العلامة السيد علي فضل الله على ضرورة أن نعمل جميعاً على تمتين الوحدة الإسلامية والوطنية وتعزيزها بين اللبنانيين، بالتأكيد على القواسم المشتركة الكثيرة التي تجمع بين السنة والشيعة، مشيراً إلى أنَّ مسؤوليتنا، ولا سيما ونحن على أبواب الانتخابات النيابية، التصدي لكلِّ من يسعى إلى تأجيج الخطاب المذهبي والطائفي والموتر الذي يعمل على تحريك العواطف وشدّ العصب وإثارة الحساسيات من أجل كسب المزيد من الأصوات.

 

ونبَّه سماحته كلّ العاملين في الساحة الإسلاميَّة إلى عدم الغرق في الهوامش وتضييع البوصلة عن القضايا المركزية للأمّة، وفي مقدّمتها القضيّة الفلسطينيّة، التي يعمل العدو الصهيوني على إنهائها وتهويد القدس، مستغلاً كل ما نعانيه من فتن وحروب الجميع فيها خاسرون.

 

وختم مشدداً على تعزيز منطق الخطاب الوحدوي الجامع لشمل الأمة، بعيداً عن سياسة تسجيل النقاط، فلا يمكن مواجهة التحديات إلا بضم الجهود إلى بعضها البعض.

 

ثم زار الوفد ضريح المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض)، وتلا سورة الفاتحة.

 

كذلك، استقبل سماحته وفداً من حركة النهج، برئاسة الدكتور علي يعقوب، بحث معه قضايا انتخابيَّة ومحليَّة.

 

Leave A Reply