استقبل ممثل السيد علي الخامنئي يرافقه السفير الإيراني . فضل الله: مسؤوليتنا جميعاً أن نكون إطفائيين

شدد العلامة السيّد علي فضل الله، على مسؤولية الجميع في أن يكونوا إطفائيين في الأزمات الكبرى، داعياً إلى العمل لحماية استقرار لبنان وإبعاد شبح الفتن المتنقلة عنه.

استقبل سماحته ممثل مرشد الجمهورية الإسلاميَّة الإيرانيَّة، سماحة السيّد علي الخامنئي في محافظة بندر عباس، سماحة آية الله الشيخ نعيم أبادي، يرافقه سفير الجمهورية الإسلاميّة في لبنان غنضفر ركن أبادي، حيث جرى عرض لعدد من الشؤون الإسلامية، إضافةً إلى التطوّرات العامة في لبنان والمنطقة.

 ودعا سماحة السيد علي فضل الله خلال اللقاء إلى تضافر الجهود الجميع، من السنة والشيعة، لمواجهة المخطط المرسوم للمنطقة، والقائم على التوتر المذهبي والفتنة الداخلية.

وأكد سماحته أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع، وخصوصاً العلماء، في رفض إلباس المشاكل السياسية والأمنية طابعاً مذهبياً، محذراً من أن المرحلة هي مرحلة صناعة الفتن المتنقلة في المنطقة، مشدداً على أن نعمل على تفويت الفرصة على الساعين للفتن، وأن نكون إطفائيين في الأزمات الكبرى، داعياً إلى العمل على كل المستويات لإبعاد شبح الفتنة عن لبنان، والحفاظ على الاستقرار، بصرف النظر عن الخلافات السياسية والانقسام السياسي الذي ينبغي أن يبقى في هذا الإطار ولا يتعداه إلى الجانب الأمني.

ولفت سماحته إلى ضرورة حماية الجيش اللبناني والحرص عليه، باعتباره الضمانة الأساسية لاستقرار البلد وأمنه، داعياً إلى تضافر جهود كل الأطراف، لحماية المؤسسة العسكرية، حفاظاً على البلد.

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله 

 التاريخ: 15 شعبان 1434هـ  الموافق: 24 حزيران 2013م

Leave A Reply