تكريم الأمهات العاملات

 

في حفل تكريم العاملات في مكتب الخدمات الاجتماعيَّة لمناسبة عيد الأم

فضل الله: لا نستطيع بناء المجتمع القوي بعيداً عن دور الأم

 

شدَّد العلامة السيِّد علي فضل الله على أهميَّة دور الأمومة الَّذي من خلاله تبنى أجيال المستقبل، معتبراً أنَّ الربط بين الإسلام وحرمان المرأة من حقوقها، هو كلام غير دقيق، لأنَّ الإسلام هو أوَّل من أعطى المرأة حقوقها وسعى إلى تكريس هذا الحق، وكرمها في كلِّ المواقع التي وجدت فيها في هذه الحياة، "فالإسلام جعل المرأة تتحرك في موقع الأنبياء والرسل على مستوى تربيتها الأجيال وتقديم النماذج الصالحة للبشرية من البنين والبنات. ومن هنا، فنحن لا نستطيع أن نبني مجتمعاً قوياً ومتماسكاً إلا من خلال أم واعية مدركة لأهميَّة دورها في الحياة".

ونوَّه سماحته في خلال رعايته حفلاً للأمَّهات العاملات في مكتب الخدمات الاجتماعيَّة، التّابع لمؤسَّسات سماحة المرجع الراحل السيّد محمَّد حسين فضل الله(رض) الاجتماعيَّة، بجهود الأم العاملة في مجال الخدمة الاجتماعيَّة، مؤكّداً أهميَّة العمل التطوّعي للمرأة، الَّذي تستطيع من خلاله خدمة الناس والوصول إلى القمّة في العبادة، مشدّداً على أهميَّة تطوير العمل بشكلٍ مستمر لتلبية حاجات الناس والحدِّ من معاناتهم.

وأضاف: "ورثنا الأمانة الَّتي نحملها من الله ورسوله ومن سماحة السيّد، وسنستمر في خدمة الإنسان والمجتمع بجهود الحريصين من عاملين ومتطوّعين ومحبين". 

وقد شاركت في حفل التّكريم الَّذي أقيم في مبرة السيّدة خديجة(ع) على طريق المطار، الأمهات العاملات في مكتب الخدمات الاجتماعيَّة من مختلف المناطق. وتخلل الحفل قصيدة شعريَّة من وحي المناسبة، ألقاها الحاج حسين العبد، فيما ألقت كلمة العاملات في المكتب الحاجة راغدة الموسوي.

وفي ختام الحفل، قدَّم العلامة فضل الله، والمدير العام لمكتب الخدمات فؤاد سمادي، ومديرو الفروع، دروعاً تكريمية للأمهات المكرمات اللواتي بلغ عددهن 240 سيدة. 

 

 

المكتب الإعلامي لسماحة العلامة السيد علي فضل الله 

التاريخ: 15 جمادى الأولى 1434هـ الموافق: 27 آذار 2013م

Leave A Reply